00201101203800 info@ejadatranslate.com
طلب الترجمة الآن

ترجم مستنداتك الطبية من أفضل مكتب ترجمة معتمد بالتحرير

يعتبر الطب من أكثر المجالات جاذبية سواء للمهنيين الطبيين الطموحين أو لأي شخص أجنبي عنه؛ لذلك عندما يقرر بعض المترجمين الشباب التخصص في عالم الطب، فإنه يغادر برأس مليء بالأحلام على أمل أنه – بمساهمته الصغيرة – سيتمكن أيضًا من مساعدة أشخاص مثل أعظم الجراحين، لكن الترجمة الطبية معقدة ومحفوفة بالمخاطر، لكن الأمر على أفضل مكتب ترجمة معتمد بالتحرير مختلف، وفيما يلي ستأتي الملامح الرئيسية لهذه الترجمة الخاصة والأخطاء الشهيرة التي يجب تجنبها.

فيما تستخدم الترجمة الطبية؟

بادئ ذي بدء، ما الذي يمكن ترجمته في عالم الطب؟ في مجال نشر المعلومات العامة، يمكن للمرء أن يستشهد بالمعلومات الأساسية المعروضة في حجرات المستشفى والمخصصة في المقام الأول للزوار، وخطة الإخلاء ومؤشرات الاتجاه أو حتى لوائح المستشفى، والاحتياطات الصحية الواجب مراعاتها، وقد يكون من المفيد أيضًا ترجمة وثائق المعلومات مثل المنشورات أو الكتيبات التي قد تغطي على سبيل المثال سياسات التطعيم.

وقد تكون ترجمة المستندات الأخرى مفيدة للمرضى الحاليين أو المستقبليين؛ لذلك يجب أن يكون المريض قادرًا على فهم ما يُطلب منه، وأن يكون قادرًا على تقديم أكبر قدر ممكن من المعلومات عنه، حيث يجب أن يكون الطبيب قادرًا على الوصول إلى تاريخه الطبي وفهمه بشكل خاص، لذلك يجب أن توجه ترجماتك الطبية إلى أفضل مكتب ترجمة معتمد بالتحرير .

لكن سرعان ما تتوقف احتمالات المستندات المترجمة مسبقًا؛ لذلك يجب أن يكون الفريق الطبي والمرضى الذين لا يتحدثون نفس اللغة قادرين على الحوار معًا؛ للحصول على أفضل رعاية ممكنة للمرضى، وذلك من خلال ترجمة المستندات الطبية إلى جميع اللغات المشهورة على الأقل؛ لذلك يجب أن يكون التدخل من قبل خدمات الترجمة الفورية ضروريًا.

استخدامات أشكال مختلفة من الترجمة الطبية:

  • تستخدم الترجمة التتابعية بشكل أساسي أثناء فحوصات المريض، وأيضًا في المقابلات والمواعيد واستشارات الطبيب والمريض.
  • تستخدم الترجمة الفورية الطبية في المؤتمرات والندوات والاجتماعات.
  • الترجمة عبر الهاتف مفيدة خلال المواعيد النهائية القصيرة جدًا أو أثناء بعض حالات الطوارئ الطبية.

أهمية ترجمة المصطلحات الطبية بدقة:

تتضمن اللغة التقنية الخاصة بالطب مصطلحات خاصة أيضًا والتي توجد قليلًا أو لا توجد في المجالات العلمية الأخرى، وتتكون هذه المصطلحات بشكل خاص من كلمات لها جذور لاتينية أو يونانية، ولكن مع اختلافات خاصة بمجالات الطب وبشكل أعم للصحة.

على أي مكتب ترجمة معتمد بالتحرير أن ينتقي المصطلحات التي تتواجد من لغة إلى أخرى الخاصة بالمجال الطبي بعينه، فمن الممكن أن تجد بعض المترجمين المستقلين يقومون بعملية الترجمة بشكل غير محترف وغير دقيق للجمل الطبية، فقد يظن أنه عن طريق الاكتفاء بنفسه بترجمة حرفية يمكنه ترجمة المصطلحات الطبية بشكل جيد، وهذا خطأٌ محض.

فالمصطلحات الطبية توضح مدى تعقيد الترجمة الطبية، لذلك من المهم فهم معنى الكلمات والتعابير والجمل في سياقها الأصلي حتى تتمكن من ترجمة هذا المعنى إلى السياق والثقافة واللغة الطبية للغة الوجهة، وهذا بالطبع لن يتم إلا من خلال أفضل مكتب ترجمة معتمد بالتحرير .

ما هي عواقب الوثيقة الطبية المترجمة بشكل سيئ؟

يمكن أن يكون للمحتوى الطبي المترجم بشكل سيء – أو حتى مع وجود معنى مختلف – عواقب وخيمة، فعلى سبيل المثال، قد يسيء المريض فهم تشخيصه لذاته، أو قد يفتقر الطبيب إلى معلومات لكتابة علاج بناء على ما كتب في التقرير الطبي الخاص بهذا المريض، أو قد يتم رفض النشر العلمي أو رفض مستند إداري من قبل السلطة المسؤولة عنه في بلد المقصد.

فإن قطاع الصحة هو قطاع لا يوجد فيه مجال للخطأ، وصحة الناس وحياتهم أمر بالغ الخطورة لابد من حساب هفواته بدقة؛ وهذا هو السبب في جعل الترجمة الطبية أكثر دقة وحساسية، من حيث معناها ومصطلحاتها، مع تكييفها مع لغتها المستهدفة والجمهور الذي يهدف المحتوى إليه.

ما هي الوثائق المتضمنة في الترجمة الطبية؟

المجالات القانونية والفنية والطبية والاقتصادية … كل مجال وله تخصصه وله ترجمته الخاصة به، ونعني بالتخصصات العقبات أو الصعوبات التي قد يواجهها المترجم في ترجمته، فقد يبدو هذا مفاجئًا، لكن الترجمة الطبية تتطلب تصنيفها المنفصل بعيدًا عن باقي المجالات؛ لأن هناك العديد من النصوص التي يمكن ترجمتها: مثل المقالات العلمية والتقارير الطبية وتقارير المؤتمرات وتقارير الدراسة ونتائج البحوث وبراءات الاختراع.

فالطب هو مجال يتطور باستمرار، ليس على المستوى المحلي فقط، ولكن أيضًا على المستوى الدولي؛ فالخبراء والمؤسسات وجميع الاستشاريين الطبيين في هذا القطاع مدعوون للتعاون مع نظرائهم الدوليين، لذلك يجب أن تُنقل المعلومات كما هي بشكل صحيح وبدون أي تلاعب فيها؛ لتكون قابلة للاستخدام الطبي اللائق للحالة التي يتحدثون عنها.


      اطلب الترجمة الآن


        تواصل معنا

        00201101203800

        info@ejadatranslate.com

        جمهورية مصر العربية

        ما هي شركة إجادة للترجمة المعتمدة؟

        شركة إجادة للترجمة المعتمدة هي شركة متخصصة لترجمة المستندات في مصر ودول الخليج العربي، والتي تقوم بعمل ترجمات ذات جودة عالية لأي مستند آتٍ إلينا، وتقوم الترجمة على أيدي أفضل المترجمين في جميع التخصصات العلمية.

        لماذا إجادة أفضل مكتب ترجمة معتمد؟

        السرعة في التنفيذ، الالتزام بموعد التسليم، جودة الترجمة وخلوها من أي أخطاء، المراجعة اللغوية والنحوية قبل التسليم، إخراج الترجمة مثل الأصل تماما، أفضل أسعار الترجمة في الوطن العربي.

        هل يمكنني ترجمة عينة قبل البدء بالترجمة؟

        نعم، أطلب ترجمة عينة قبل البدء بالترجمة فنحن نوفر هذه الخدمة مجانية لعملائنا حتى يتأكدوا من جودة الترجمة لدينا

        هل مكتب إجادة معتمد لدى جميع السفارات والهيئات؟

        نعم، إن مكتب إجادة للترجمة المعتمدة معتمد من جميع السفارات والهيئات الحكومية الأجنبية والعربية، وبهذا الأمر ستضمن أن جميع ترجماتك ستكون معتمدة وموثقة ومقبولة لدى كافة الهيئات والسفارات.

        هل تقومون بالانتهاء من الترجمة في نفس اليوم؟

        نعم، لدينا فريق هائل من المترجمين الأكفاء نستطيع انهاء الترجمة في نفس اليوم.

        ما أسعار ترجمة اللغات في مكتب إجادة للترجمة؟

        نقدم لك أفضل سعر للترجمة في مصر والوطن العربي مقارنة بالمكاتب الأخرى. أطلب عرض سعر رسمي الآن مجانا من خدمة العملاء 00201101203800 أو من خلال البريد الإلكتروني info@ejadatranslate.com

        كيف أدفع رسوم الترجمة لمكتب إجادة للترجمة؟

        نحن في مكتب إجادة نوفر للعملاء كافة الطرق المتاحة للدفع منها الدفع الإلكتروني على الموقع، التحويل البنكي، ويسترن يونيون، باي بال، فودافون كاش وغيرها من الطرق الأخرى.

        ماهي اللغات المتاحة في مكتب إجادة للترجمة؟

        يقدم مكتب إجادة للترجمة ترجمة احترافية ومعتمدة لأكثر من 50 لغة حول العالم على سبيل المثال " الإنجليزية، العربية، التركية، الإسبانية، الروسية، الفرنسية، الألمانية، الإيطالية، التركية، الهندية، البلغارية والكثير من اللغات حول العالم

        كيف أتواصل مع مكتب إجادة واستلم الترجمة؟

        يمكنك الآن التواصل مع مكتب إجادة للترجمة المعتمدة عن طريق الواتساب 01101203800 أو عبر البريد الإلكتروني info@ejadatranslate.com

        هل ترغب في الاستماع إلى آراء عملائنا ورأيهم في مكتب إجادة؟

        إذا كنت ترغب في الاستماع إلى آراء عملائنا والتعرف على وجهة نظرهم عندما تم التعامل معنا نحن مكتب إجادة، فلا عليك سوى الضغط على تبويب "آراء عملائنا" بموقعنا الالكتروني، وستستمع إلى آرائهم بشكل مفصل عن مدى جودة خدماتنا في الترجمة المعتمدة

        هل مكتب إجادة متخصص في ترجمة جميع المجالات؟

        نعم، مكتب إجادة للترجمة المعتمدة متخصص في جميع المجالات القانونية والتقنية والطبية والفنية والتعليمية، ترجمة الكتب، ترجمة الشهادات والوثائق والمستندات، الترجمة الهندسية، ترجمة الروايات، ترجمة دراسات الجدوى.

        هل لكم فروع في الوطن العربي؟

        نعم تقدم إجادة خدماتها الى كل العملاء في الوطن العربي ليس فقط في جمهورية مصر العربية.

        جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة إجادة للترجمة المعتمدة 2020

        error: Content is protected !!
        اطلب الترجمة الآن